أنا، ونفسي، وأنا أيضاً // بقلم الأستاذة // شهرزاد الربيعي

. . ليست هناك تعليقات:

أنا، ونفسي، وأنا أيضاً
أنا أيضاً_ ألا ترى انك تغيرت كثيراً؟
أنا _ كيف ذلك؟
أنا أيضاً _ أصبحت تفكر بنفسك بشكل طبيعي و بعيداً عن الآخرين .
نفسي _ ما زال ذلك المتمرد، الغارق في فوضاه والذي يحب أن يعذبني بتجاربه الفريدة، وجرئته المتهورة وهوسه بالنظافة .
أنا _ نفسي تريد أكثر مما أنا عليه .
نفسي _ لا تلقي باللوم علي، غرورك ونرجسيتك هما ما يجعلانك تعتقد انك مختلف عن باقي البشر .
أنا _ بل أنت المتطلّبة .
أنا أيضاً _ لا تلمها، و أنت، فعلاً تغيرت، نعم وساوسك وتجاربك، بدأتَ تنحرف بشكل جميل، أقرب الى نفسك .
نفسي _ لم يكن قريباً مني طوال حياته، فهل سيفعل ذلك آخر عمره؟
أنا _ عذراً يا أنا، أشعر كأني جيفارا عائد تواً من أفريقيا .
أنا أيضاً _ لاعليك، انه ليس زمن الفرسان، وليس للفرسان فيه شيء على كل حال .
أنا _ هؤلاء شعب ليس للثورة، طالما يرسمون خارطة بلادهم على شكل رغيف فهم لا يفكرون ابعد من بطونهم .
أنا أيضاً _ كفاك هذراً، ألم ترى كيف راهنوا على خسارتك وقبضوا ثمن وضع العراقيل أمامك .
أنا _ ليس كلهم .
نفسي _ البعض كان مضحياً فعلاً .
أنا أيضاً _ نعم ليس كلهم، بل نصفهم، والنصف الآخر راهن على فوزك وقبض ثمن مساعدتك دون أن يفعل .
أنا _ والرفاق الذين كانوا معي؟.
نفسي _ كانوا رائعين .
أنا أيضا _ أين هم الآن؟ بربك لا تجعلني أعتقد انك لم تتغير .
نفسي _ لا تسمع لذلك الأبله، ربما لا يعلم كم منهم استشهد وكم منهم أعتقل وكم منهم ضرب في الشارع .
أنا أيضاً _ أستشهدوا، أنبل الفرسان من يسقط أولاً .
أنا _ والآخرون، اللذين ظلوا يخرجون معي الى السباق لمدة عام كامل؟
أنا أيضاً _ استغلوا وجودك ليظهروا معك في الصورة .
أنا _ لا تكن قاسياً لهذه الدرجة، لقد كان سباق بلا قواعد .
أنا أيضاً _ أنت لا تستطيع أن تضع القواعد، فمطيتك أنثى، انت تعلم كيف يعاملون الأنثى .
أنا _ كل ما استطعته هو تغير اسمي، وشيء من شكلي، كانت هذه كل خطتي .
أنا أيضاً _ لن تستطيع أكثر، هل نسيت عندما مرض اخوك وانتقلت لك العدوى، أرسلوه الى الطبيب ولم يرسلوك، أنثى، لمدة عام انت مريض لتشفى تلقائياً .
أنا _ يا لتفكيرك المريض .
أنا أيضاً _ هذه حقيقة؟
أنا _ نعم، هذه حقيقة .
أنا أيضاً _ اذاً، أنا لست مريض، على كل حال .
أنا _ مريض، ضمير، كلها حروف، الأختلاف في الترتيب .

شهرزاد الربيعي / العراق
من كتابي ( تانغو قصص قصيرة ) ٢٠١٦

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نـــوافــير للآداب والثــقافة ... رئيس مجلس الأدارة الاستاذ الشاعر علاء الدين الحمداني

أهلاً وسهلاً بك أنت الزائر رقم

النصوص الأكثر قراءة اليوم

اخر المشاركات على موقعنا

بائعة البخور // بفلم الكاتبة // مها حيدر

بحث هذه المدونة الإلكترونية


مجلة نوافير للثقافة والآداب 📰 صاحب الإمتياز الاستاذ الشاعر والكاتب الأديب علاء الدين الحمداني شاعر وأديب / عضو اتحاد الصحفيين/ عضو وكالة انباء ابابيل الدولية/نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة قلم

أحدث التعليقات

Translate

تابعنا على فيسبوك

من نحن

نـــوافــير للآداب والثــقافة ... مجلة عراقية عربية 📰 رئيس مجلس الأدارة الاستاذ الشاعر علاء الدين الحمداني
جميع الحقوق محفوظة لدى مجلة نوافير الإليكترونية ©2018

تنوية

المواضيع والتعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة المـجلة ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك