من أنا ..؟؟ ...// بقلم الدكتورة // هاجر امين!!

. . ليست هناك تعليقات:

.... من أنا ..؟؟!!

#لاجيئة

من أنا..لا أنا إبنةالشرق
ولا أنا حتى إبنة الغرب
ولدت تحت صقيع السماء
يرفض أن تدلني من أنا
أتلف هويتي بين الأمم
والرياح خائنة تتقافذني بعيدا
مزقت شراعي بقلب المحيط
هاجمت زورقي الأمواج الغاصبة
حطمت آخر مجاذيفي
وقشة النجاة تناصبني العداء
تحاول الإفلات من بين أصابعي
تائهة... أنا بين جثث الأموات
عجبا لك يا جراحي.!!! تأدبي
كيف أضمحلت فيك حروفي
وحبر القصيدة نزيف دمي
اليوم نذرت صومي للقوافي
فالنفس باتت حائرة كيئبة
والحنين ثائر كصقر جريح
وقع في مصيدة الغربان
متخبطا لا يعترف بالخذلان
أاااانا طفلة بين ازهار الياسمين
يغريها سهر الليالي ونسيم الربيع
يغريها عرس القمر بين النجوم
من أنا ؟!! لست أدري كيف ولا
من أي أرض أتيت
لا الشرق أبي ولا الغرب موطني
وعبيد الكراسي تبرؤوا من رغيفي
انكروا نسلي رفضوا انتمائي
رغما عنهم أبصرت الطريق
هي خراب ملتوية والمدينة حطام
لكن على دربها سرت وفيها تعثرت
ونهضت ثم تعثرت ثم نهضت
فليسقط الشرق والغرب ها أاااانا قد وصلت

د.هاجر.أمين/تونس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نـــوافــير للآداب والثــقافة ... رئيس مجلس الأدارة الاستاذ الشاعر علاء الدين الحمداني

أهلاً وسهلاً بك أنت الزائر رقم

النصوص الأكثر قراءة اليوم

اخر المشاركات على موقعنا

بائعة البخور // بفلم الكاتبة // مها حيدر

بحث هذه المدونة الإلكترونية


مجلة نوافير للثقافة والآداب 📰 صاحب الإمتياز الاستاذ الشاعر والكاتب الأديب علاء الدين الحمداني شاعر وأديب / عضو اتحاد الصحفيين/ عضو وكالة انباء ابابيل الدولية/نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة قلم

أحدث التعليقات

Translate

تابعنا على فيسبوك

من نحن

نـــوافــير للآداب والثــقافة ... مجلة عراقية عربية 📰 رئيس مجلس الأدارة الاستاذ الشاعر علاء الدين الحمداني
جميع الحقوق محفوظة لدى مجلة نوافير الإليكترونية ©2018

تنوية

المواضيع والتعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة المـجلة ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك